محافظ الغربية: خطة لتجهيز المقرات الانتخابية للانتخابات الرئاسية 

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

كتب عصام عمارة 

أكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه يجب على المواطنين  المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة وممارسة حقهم الدستوري، حيث تعد واجبا وطنىا على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالسنطة وزفتى

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعً ،لمناقشة استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترايام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر من الشهر القادم حيث تم تجهيز ٦٩٣ مقرا انتخابيا على مستوى المراكز والمدن والأحياء  
وتم توجيه رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظة بضرورة متابعة  كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية  لضمان تهيئة الجو المناسب للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية تامة.

وطالب رحمي بضرورة تضافر كافة الجهود وتعاون الجهات المعنية والتنفيذية لتأمين المقارالانتخابية، مشيرا إلى أنه سيتم ربط كافة غرف العمليات مع مركز الشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة توفير عربة إسعاف وعربة إطفاء في محيط مقار اللجان، بجميع المدن والمراكز بالمحافظة  مع اتخاذ كافة التدابيراللازمة لتسهيل إجراءات التصويت، ومراعاة الفئات الخاصة، وذوي الهمم وتوفير ما يلزم لمساعدتهم في الإدلاء باصواتهم، وتوفير مولدات كهربائية احتياطية  والتأكيد على أعمال النظافة في محيط اللجان الانتخابية، وقيام رؤساء المدن بمتابعة تلك الاستعدادات  وتفقد اللجان بالمدارس.

وأضاف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم تكليف مجالس المدن والجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية بالاثاث ومصادر التهوية والاضاءة المناسبة والاهتمام بنظافة دورات المياه بالاضافة الي اختيار مقرات الانتخابات بالدور الارضي فضلا عن توفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين .

كما وجه رحمي بتوفير بيان يشمل ارقام كافه الجهات المعنية (ادارة الازمات،الاسعاف، الحماية المدنية  الشرطة ، شركة المياه ، شركة الكهرباء 

كما شدد المحافظ علي ضرورة اتخاذ ادارة المرور كافة التدابير اللازمة لمنع التكدس والازدحام خلال فترة الإدلاء بالأصوات للناخبين. وتسهيل حركة مرور السيارات بالشوارع 

وأشار محافظ الغربية ، إلى أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها فى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.